تريدون كسب المال؟ إليكم هذه الطرق!

تريدون كسب المال؟ إليكم هذه الطرق!

غرانت ... شاب ثلاثيني أميركي تحدث عن قصته التي حولته من شخص شبه معدوم مادياً إلى مليونير حيث قال، أنه وجد نفسه عاطلا عن العمل، بعد تخرجه من جامعة شيكاجو في إلينوي، ووصل به الحال أن بلغ حسابه البنكي 2 دولارين و 26 سنتا. فقرّر أن يأخذ صورة لحسابه البنكي؛ ليشجع نفسه، ويضع هدفا شخصيا، وهو حيازة مليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة.
وكان حينها بدأ عمله الأول في مجال التسويق الالكتروني براتب يصل إلى 50 ألف دولار في السنة، لكنه أدرك سريعا أن هذا الراتب لن يكون كافيا لتحقيق طموحه، حيث قال: "لم أكن أقبل لأستلم هذا الراتب وأوفر منه 5 أو 10 بالمئة".
وجد الشاب الأمريكي الحل في تاسيس شركة لبناء المواقع الإلكترونية، حيث قال إن أول موقع له بناه كان بمبلغ 300 دولار لشركة محاماة، مضيفا أن الشركة الأولى أوصت به لشركة أخرى في ستة أشهر، لافتا إلى أن المبلغ مقابل بناء المواقع ارتفع من 300 دولار إلى 5000 دولار.
وخلال عام، باع مشروعه الأول بـ 100 ألف دولار، ليستقيل بعد ذلك من وظيفته، ويتفرغ لشركته الصغيرة. وبعد خمس سنوات من أخذه صورة عن حسابه البنكي الذي يضم 2 دولار و26 سنتا، أصبح كشف حسابه البنكي مكونا من سبع خانات.
وقدم غرانت 4 نصائح قال أنها ستزيد من دخل من يطبقها في حياته كحد أدنى في حين قد تكون الطريق إلى تحقيق ما حققه.

1- اكسِب أموالا بقدر ما تستحق

يقول جرانت إن الأمر الأول والأهم الذي سيتيح لك المجال كي تصبح مليونيرا من الصفر يتعلق بمقدار المبلغ الذي يدفع لك يوميا، مضيفا أن الأغلب -للأسف- لا يستلم راتبا بقدر ما يستحق. وأضاف أن أبسط طريقة لجمع الأموال هي السؤال عن طريقة رفع مقدارها، مقدما نصيحة لكل شخص بأن يسأل زميلا له لديه خبرة في العمل عن مقدار الراتب الذي يستحقه مقابل خدماته. وتابع: “بعد حصولك على المعلومة من زميلك، اذهب إلى المدير، وأره مقدار الجهد الذي تبذله، وما تقدمه للشركة، وتذكر أنه “لن يضرك إذا طالبت بالأمر”، مشيرا إلى أن الكثير من الناس يخافون من أن يقال لهم “لا” عند السؤال برفع الراتب؛ لذا لا يحاولون من الأصل. 

2- وفِّر ما تستطيع من الأموال 

حاول أن تزيد من مكاسبك المادية وأن توفر بقدر ما تستطيع، "بذلك تستطيع أن تجعل أموالك تعمل من أجلك بأن تستثمرها بالطريقة الصحيحة".
خلال رحلة السنوات الخمس، ووصولا إلى رقم كشف حسابه الذي يتضمن الملايين، استطاع جرانت توفير 50% من عوائده. اليوم -على الرغم من نجاحه المادي- ما زال يعيش ببساطة، ويوفر من 40% إلى 50% من عوائده.

3- اصنع وطوِّر مصادر تزيد من دخلك

بعد أن تزيد من راتبك الشهري، وتوفر جزءا لا بأس به من المال، عليك التركيز على إيجاد مصادر دخل أخرى، عن طريق إيجاد عمل جزئي او الاستثمار او فتح مشروع خاص. إذا كان هدفك بناء ثروة، فعليك إدارة نفسك وأعمالك وتطوير مصادر دخل متعددة، وليس فقط من عملك الرئيسي. وهذا يمكن أن يتحقق من أي عمل، سواء أكنت سائقا في شركة أوبر، أم مستشارا، أم متخصصا في بناء المواقع الإلكترونية. 

4- استثمر أموالك 

بعد العمل على تنويع مصادر الدخل، و البدء في الحصول على تدفقات نقدية تزيد عن ما تنفقه. عليك التركيز على زيادة العوائد من هذه التدفقات، استثمر جميع ما تجنيه من أرباحك. ويقول: إذا أردت الاستثمار في شركات فردية، فاعمل مع الشركات المعروفة، مضيفا: "انظر إلى المنتجات التي يستخدمها الناس كل يوم، وبعد ذلك ابحث في أصول الشركات، وبعدها تستطيع التعلم أكثر عن الاستثمارات". 

تعليقات